الأحد 20 أغسطس 2023 | 12:57 م

أداء 119 طالب لامتحان اللغة الأجنبية اليوم الدور الثاني للثانوية العامة

شارك الان

منذ قليل أدى طلاب الثانوية العامة لعام 2023 باختبارات الدور الثاني ، امتحان اللغة الأجنبية لجميع الأقسام علمي علوم وعلمي رياضة وآدبي وذلك في تمام الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة 12 ظهراً وقد كام الامتحان مكون من ثلاث ساعات.

يعتبر امتحان الدور الثاني هو بمثابة فرصة أخيرة لمحاولة الطالب النجاح في هذه السنة دون إعادتها مرة آخرى ويحصل طالب الدور الثاني على نصف الدرجة ، مهما كانت درجته في الورقة أما إذا كان الطالب مؤجل للمادة أو عدد من المواد فيحصل على الدرجة كاملة .

أكدت وزارة التربية والتعليم، أن الغرفة المركزية بوزارة التعليم تواصلت قبل بدء الامتحان مع جميع مديري المديريات التعليمية المتواجدين بغرف العمليات المحلية، للاطمئنان على وصول أسئلة امتحان اللغة الأجنبية الدور الثاني الثانوية العامة 2023، في موعدها المحدد، وأن العملية الامتحانية تسير بانضباط دون أي مشاكل أو معوقات. 

وأضافت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن أسئلة امتحان اللغة الأجنبية الدور الثاني الثانوية العامة 2023، تتضمن 85% أسئلة موضوعية اختيار من متعدد و15% من الأسئلة مقالية، وفقاً لمواصفات المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي.